القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

ما هو جوجل ادسنس و ما هي طرق الربح من خلاله

 ربما سمع الكثير منكم عن منصة جوجل ادسنس الشهيرة والتي تعتبر من أفضل طرق الربح من الإنترنت ، حيث إنها أشهر منصة إعلانية في العالم ولديها ملايين المنصات التي يمكنها عرض إعلاناتك على شبكة الإنترنت. الإنترنت.


ما هو جوجل ادسنس و ما هي طرق الربح من خلاله


إذا كنت مبتدئًا في هذا المجال وترغب في معرفة المزيد عن المنصة وما هي ادسنس ، وكيفية الاستفادة من ادسنس سوف نخبرك بكل شيء عنها في هذا المقال الشامل حيث سنشرح مفهوم الخدمة والفرق بين الحساب العادي وحساب ادسنس المستضاف ، وكيفية استخدام YouTube للربح منه ، وما هو AdMob.


ما هو جوجل ادسنس وكيف يمكن الربح منه


 هي إحدى الخدمات التي تقدمها جوجل باختصار تسمح للمعلنين بنشر إعلانات على منصات مختلفة مثل قنوات اليوتيوب والمواقع الإلكترونية وتطبيقات الجوال. بالنسبة للمعلنين ، فإن الاختلاف الأهم هو أن الخدمة يمكن أن تصل بسهولة إلى أي جمهور يريدونه على أي من هذه المنصات ، ويمكن للناشرين الاستفادة من المحتوى الذي يقدمونه ، مما يساعدهم على الاستمرار في تقديم المحتوى.


ظهر هذا النظام الأساسي لأول مرة في عام 2003. خلال تلك السنوات ، تعهدت Google باستمرار تطوير النظام الأساسي لتحسين رؤية إعلاناتها وجعلها ذات صلة بالزوار ، حتى يستفيد منها الناشرون والمعلنون ويستمرون في تحديث سياسة الاستخدام الخاصة بك إلى منع المحتوى غير المجدي في إعلاناتك.


ما هي مميزات العمل مع Google Adsense


 تقريبًا يمكن لجميع الدول / المناطق العربية استخدام الخدمة يمكنك التسجيل في الخدمة مجانًا تمامًا ولا تحتاج إلى الكثير من الخبرة لاستخدام المنصة فهي أكبر منصة إعلانية على الإطلاق وتستخدمها أكبر المواقع تقدم الخدمة جميع أنواع الإعلانات الممكنة لتختار من بينها .


يمكنك استخدام النظام الأساسي على موقع الويب الخاص بك أو التطبيق أو قناة يوتيوب و يمكنك إضافة أي عدد من المواقع وتطبيقات وقنوات لنفس الحساب يمكنك التحكم في أنواع الإعلانات المعروضة على الموقع وحظر جميع الإعلانات غير المرغوب فيها. أذكى نوع من الإعلانات يمكنك استخدامه ، لأنه سيُظهر للزوار الإعلانات المناسبة


ما هي مجالات ربح جوجل ادسنس؟


هناك العديد من الطرق للعمل على منصة جوجل وكسب عائد كبير منها. بالطبع كل طريقة لها شروطها المختلفة ، مما يعني أنه يجب عليك الامتثال لتلقي الاشتراكات في خدمات جوجل، حتى نتمكن من الحصول بسرعة على ملخص لكل حقل وخصائصه وأهم الأشياء التي تحتاجها للحصول عليها.


الربح من ادسنس عبر قناة يوتيوب هذه الطريقة أسهل من الطرق الأخرى ، لذلك لبدء تحقيق الدخل من يوتيوب، يجب إنشاء قناة على يوتيوب . بعد ذلك ، يجب عليك تقديم محتوى يتوافق مع سياسة النظام الأساسي قبل أن تتمكن من تحقيق الدخل من قناتك. 


هذه الشروط. تمت إضافة بعضها مؤخرًا ، لذلك إذا كانت قناتك لا تفي بهذه المعايير ، أو يمكنك استخدام طرق بديلة أخرى لتحقيق الدخل من يوتيوب دون الحاجة إلى ادسنس أو شركات إعلانية أخرى.


شروط ربط قناة يوتيوب بحساب ادسنس وجني الأرباح. من القناة


  • أن يكون لديك أكثر من 1000 مشترك. وصلوا إلى 4000 ساعة مشاهدة أو أكثر في الأشهر الـ 12 الماضية.
  •  امتلكوا حساب ادسنس مستضاف أو حسابًا عاديًا واربطوه بقناة اليوتيوب.
  •  تقوم بهذا العمل وفقًا لسياسات وإرشادات منتدى يوتيوب ولم تنتهكها.


 بمجرد استيفاء الشروط المذكورة ، يمكنك إرسال طلب إلى مسؤول الموقع لمراجعته وإذا بالفعل وجد بأن قناتك لا تخال ف سياسة استخدام الشركة سوف يتم عرض الإعلانات على قناتك ، ما عليك سوى انتظار فريق الدعم لمراجعة القناة وتفعيل الربح على قناة يوتيوب . لاحظ أيضًا أنه يمكنك الربح من خلال التعاون مع منصات أخرى. يمكنك العمل مع العديد من الشركاء ، ولكن بالإضافة إلى امتلاك حساب ادسنس،


العمل في Adsense من خلال موقع الويب استثمار موقع الويب الخاص بك مع ادسنس يمكن لأصحاب مواقع الويب أيضًا المشاركة في عملية عرض الإعلانات على مواقعهم للربح من كتابة المقالات.


لكن هذا أصعب من الطرق الأخرى لأن هذه الطريقة تتطلب الحصول على حساب كامل مراجعة الموقع. تأكد من أنه يتوافق مع شروط النظام الأساسي ، لذلك غالبًا ما يحتاج المستخدمون إلى التسجيل عدة مرات للموافقة عليها ، ويستغرق الأمر الكثير من الجهد للقيام بذلك على مواقع الويب الخاصة بهم.


شروط قبول موقعك في Google Adsense 


  • محتوى موقعك هو ملكية خاصة ولن يتم نسخه. 
  • المحتوى الذي تقدمه مناسب لسياسة الخدمة. 
  • لا توجد مشكلة هناك الموقع لديه سياسة خصوصية لتوضيح أي بيانات يتم جمعها للزائر يجب أن تكون قوالب الموقع متوافقة مع الهواتف المحمولة وجميع أنواع الأجهزة الذكية


الربح من Adsense من خلال أربيتراج Adsense 


هذه الطريقة هي جزء من الطريقة السابقة. باختصار ، يعتمد ذلك أيضًا على عرض الإعلانات على موقعك ، ولكن من حيث نوع الزائر والمحتوى وطريقة العرض ، فهذه طريقة مختلفة ، اعتمادًا على ترويج المحتوى على منصة التواصل وجلب الزوار الأجانب حركة المرور ومشاركة المحتوى عبر صفحات متعددة ، مما يساعد على عرض المزيد من الإعلانات وتحقيق المزيد من الأرباح.


تحقيق أرباح من Adsense من خلال تطبيقات الهاتف 


 يمكن للأشخاص الذين يعملون مع برمجة تطبيقات اندرويد الربح عن طريق نشر الإعلانات في المتجر لأنه يمكنهم عرض الإعلانات في المتجر ، ويعتبر هذا الجزء من أسهل الأجزاء التي يمكنك الاعتماد عليها لتحقيق الربح مع جوجل. يتطلب الأمر شروطًا ، فكل ما عليك فعله هو الاشتراك في AdMob باستخدام حساب جوجل الخاص بك.و بمجرد قبوله ، يمكنك بدء الإعلان. 


ما هو جوجل ادسنس و ما هي طرق الربح من خلاله


ما هي أنواع حسابات Google Adsense؟

تختلف هذه المنصة عن منصات الإعلان الأخرى. نظرًا للحجم الكبير لمستخدمي الناشرين والمعلنين ، يتم تقسيم أنواع الحسابات إلى عدة أنواع ، ولكل نوع وظائفه الخاصة ويمكنك استخدامه للقيام ببعض الأشياء المحددة ، لذلك دعونا نفهم هذه الحسابات وفوائد كل حساب أيضًا كالفرق بين حسابات ادسنس العادية والحسابات المستضافة.


حساب Host Adsense: حساب الاستضافة هو حساب تحصل عليه عند إنشاء حساب ادسنس وربطه بإحدى خدمات جوجل التي يمكنها عرض الإعلانات عليه. إنه المكان الذي لا يحتوي فيه حساب Google Adsense على موقع ويب (مثل قناة على اليوتيوب  أو موقع مستضاف على بلوجر.


إذا كنت تستوفي الشروط اللازمة ، فمن السهل الحصول على هذا الحساب. ومن خلاله ، يمكنك العمل على يوتيوب أو بلوجر والربح منها مثل أنواع المواقع الأخرى ، ولكن لا يمكنك عرض إعلاناتك عند استخدام موقع المجال المدفوع.


حساب AdMob: خدمة AdMob هي أيضًا خدمة تابعة على نفس النظام الأساسي ، ولكنها تهدف بشكل خاص إلى الإعلان عن تطبيقات الأجهزة المحمولة ، حيث يستخدم أكثر من مليون تطبيق الخدمة للاستفادة من خدماتهم. باستخدام هذا الحساب .


يمكنك عرض الإعلانات على التطبيقات في متجر التطبيقات ، ويسهل إنشاء هذا النوع من الحسابات. والربح منه ولكن في نفس الوقت لا يمكنك استخدام هذا الحساب لعرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك لأنه يشبه حساب الاستضافة.


حساب ادسنس العام: هذا النوع من الحسابات يعمل بكامل طاقته. باستخدامه ، يمكنك الربح من قناة يوتيوب أو التطبيق أو الموقع الإلكتروني من خلال عرض الإعلانات عليه ، ويمكنك بسهولة الجمع بين هذه الخدمات ، بحيث يمكنك ربط تطبيقات وقنوات ومواقع YouTube الخاصة بك بهذا الحساب.


 ومع ذلك فإن الحصول على هذا الحساب أصعب قليلاً من النوعين الأولين ، لأنه يتطلب مجموعة محددة من الشروط التي يجب أن يفي بها موقع الويب الخاص بك.

تعليقات