القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

اختبر صحة وسلامة عينيك عبر أفضل البرامج من على هاتفك

نظرًا لأن أعيننا غالبًا ما تتعرض للأضواء الساطعة وشاشات الأجهزة الرقمية لفترة طويلة كل يوم ، فمن المتوقع أن تواجه أعيننا العديد من المشاكل ، بما في ذلك التعب والضغط على أعصاب وعضلات العينين ، وحتى الجفاف طويل الأمد و نظر ضعيف. 


اختبر صحة وسلامة عينيك عبر أفضل البرامج من على هاتفك


ربما تحدثنا إليك عن الضوء الأزرق وكيف يمكننا حماية أعيننا من أخطاره. اليوم ، نقدم لك سلسلة من التطبيقات القيمة التي يمكن أن تساعدك في اختبار صحة وسلامة عينيك وفهم قوة عينيك.


 يوفر معلومات حول ما إذا كنت بحاجة إلى ارتداء النظارات. والأفضل من ذلك ، يمكن لهذه التطبيقات أيضًا اختبار نظاراتك وتقديم نتائج دقيقة عند الحاجة إلى استبدالها. للأسف ، الجانب السلبي الوحيد لهذه التطبيقات هو أنها لا تدعم اللغة العربية.


افضل تطبيقات اندرويد لفحص العين


1- اختبار رؤية العين Eye Vision Test هو تطبيق مجاني للأندرويد ، الفكرة بسيطة وواضحة للغاية. بعد التثبيت ، ما عليك سوى النقر فوق "بدء الاختبار" لبدء الاختبار. سيعرض التطبيق مجموعة من الدوائر بأرقام ويجب النقر فوق الرقم الصحيح من بين الخيارات الثلاثة.


سيقوم التطبيق باختبارك بناءً على مجموعة من الأرقام المختلفة ، بالإضافة إلى فحص العين الذي يقوم به طبيب العيون. كما تعلم ، يمكنك النقر فوق الخيار الصحيح مع نفس الرقم. على سبيل المثال ، في الصورة السابقة ، داخل الدائرة الخضراء الكبيرة ، ستجد الرقم 12 مميزًا باللون الأحمر ، لذلك ستختار الرقم 12 من بين الخيارات الثلاثة. 


أكمل الامتحان قبل نهاية الامتحان وستحصل على درجتك في نهاية الامتحان. على الرغم من أنه تطبيق بسيط للغاية ومباشر ، إلا أنه من الضروري إظهار القوة التي يمكنك رؤيتها. لكن دعونا لا نصدق أنه يعرف ما إذا كنت بحاجة إلى نظارات. لدينا تطبيقات أخرى أكثر دقة. لتحميل التطبيق من هنااا.


2 اختبار العين Eye Exam هو تطبيق مجاني ممتاز لنظام اندرويد ، ولكنه يحتوي أيضًا على إصدار مدفوع. النسخة المجانية مناسبة جدا وممتازة. بعد تثبيت التطبيق ، انقر فوق "Start Vision Check". سواء كنت تختبر الحروف أو الرموز أو الصور أو رمز C الشهير أثناء فحوصات العين في الأطباء والمستشفيات ، سيسمح لك ذلك باختيار الاختبار الذي تختاره بحرية.


على سبيل المثال ، دعنا نختار اختبار الحرف. سيطلب منك المسافة التقريبية بينك وبين الهاتف. اترك مسافة 40 سم ، ومن الواضح أنها المسافة العادية بين الهاتف والهاتف عندما تمسكه بيدك.


 ثم انقر فوق "متابعة" للمتابعة. يجب أن تضع راحة يدك فوق عينك اليمنى لفحص كل عين على حدة. بعد ذلك ، سيظهر حرف في منتصف الشاشة ، ويقتصر وقت التعرف عليه على 10 ثوانٍ. 


بمجرد معرفة الحرف ، انقر فوق "متابعة" وحدد الحرف الصحيح من الخيارات الأربعة. أكمل الاختبار حتى يُطلب منك تغطية العين الأخرى لفحص العين الثانية. أخيرًا ، ستحصل على نتائج اختبارات العين اليمنى واليسرى ، وهي طريقة جيدة لتقييم ما إذا كانت رؤيتك قوية أم لا. لتحميل التطبيق من هنااا.


تنزيل افضل برامج اندرويد لفحص سلامة عينيك


3- Visual Acuity Test هو اختبار حدة البصر وهو الطريقة الأكثر احترافية ودقة لاختبار حدة البصر. انقر على الخيار الأول ، البصيرة ، والذي يسمح لك أيضًا باختبار نوع الاختبار الذي تريده: تريد اختبار الأرقام والحروف والصور والرموز ورموز C ، ثم سيُطلب منك حظر أحدها. عيون وانقر على "إنهاء".


سيعرض الرمز لفترة ثم يسأل عن الرمز الذي تراه في الخيارات. بعد ذلك ، سيطلب منك النظام أيضًا استبدال العين الأخرى. استمر في اختيار الرموز والأشكال المعروضة حتى تنتهي - لاحظ أن هذا اختبار ذكي للغاية لأنه يمكن أن يوفر رموزًا مختلفة للخيارات ، والتي يمكنها اختبار قوة العين بدقة شديدة. بعد فحص عينيك سترى النتائج.


الاختبار التالي هو اختبار من يرتدي نظارات طبية وسيعرض صورتين أفقيًا. إذا رأيت ضبابية باللون الأحمر أو الأخضر على أي صورة ، فاختر الخيار "ضباب أحمر" أو "ضباب أخضر" ، مما يعني أنك بحاجة إلى نظارات جديدة.


 ومع ذلك ، إذا كانت الصور والأيقونات المعروضة في الصورة طبيعية وحادة ، فهذا يعني أن النظارات التي ترتديها حاليًا ليست سيئة. الاختبار الثالث هو اختبار اللابؤرية للعيون. سيعرض لك الصور ويسألك عما إذا كانت هذه الصور تبدو واضحة أو ضبابية. يجب أن تختار الإجابة الدقيقة التي تراها ، وفي النهاية ستعطيك الإجابة. لتحميل التطبيق من هنااا.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق