القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كود اختبار أجزاء وهاردوير لـ أي هاتف شاومي عبر كود واحد

 هل تعلم أنه يمكنك اختبار سلامة المكونات والأجهزة على أي هاتف يعمل بنظام Android عن طريق طلب رمز رقمي واحد؟ توفر جميع شركات الهاتف كلمات مرور ، وأحيانًا مجموعة من كلمات المرور ، وكلمات المرور هذه عبارة عن مجموعة من الإرشادات والتعليمات التي يتم تنفيذها في شكل رموز لأداء مهام محددة على الهاتف. 


كود اختبار أجزاء وهاردوير لـ أي هاتف شاومي عبر  كود واحد


الأول هو القدرة على اختبار جميع أجزاء الهاتف (بغض النظر عما إذا كان يعمل بشكل صحيح) من الداخل ، لأن الشركة المصنعة أو فني المصنع سيختبر الهاتف قبل مغادرة المصنع أو أثناء الإصلاح.


افضل اكواد اختبار هاردوير لهواتف شاومي


لسوء الحظ ، المشكلة الوحيدة هي أن الرمز يختلف من شركة إلى أخرى ، وأحيانًا يكون عبارة عن مجموعة من الرموز المختلفة التي تختبر أجزاء مختلفة من الهاتف. على سبيل المثال ، إذا كان لديك هاتف Samsung ، فيمكنك إجراء اختبارات على جميع أجزاء الهاتف عن طريق طلب * 0 # * #.  و إذا كان لديك هاتف أوبو ، يمكنك الاتصال * 0 # *.


 بالنسبة لهواتف Xiaomi ، يمكنك استخدام الرمز * # * # 64663 # * # * لإجراء جميع الاختبارات ، بينما بالنسبة لهواتف Huawei ، يتم ذلك عبر # * 0 # *. لكن قد تستخدم هواتف الشركات الأخرى أكواد مختلفة لاختبار أجزاء مختلفة من الهاتف.


لذلك ، بما أننا لا نملك جميع الهواتف ، يجب عليك البحث في الكود الخاص بقائمة التشخيص السري على الإنترنت وكتابة اسم هاتفك بجوار العبارة. إذا زودتك الشركة بكلمة مرور لإجراء جميع الاختبارات ، فستكون محظوظًا ، ولكن بخلاف ذلك ، سترى أن الشركة توفر مجموعة مختلفة من الرموز ويختبر كل رمز جزءًا مختلفًا من الهاتف.


 ولكن كيفية استخدام هذه الأكواد لاختبار أجزاء مختلفة من الهاتف وكيفية ضمان أمان تلك الأجزاء سيتم وصفها بالتفصيل في السطور التالية من الهاتف. هاتف Redmi Note 9


استخدم كلمات المرور لاختبار سلامة أجهزة الهاتف المحمول كما ترى ، طالما تطلب * # * # 64663 # * # * على أي هاتف Xiaomi ، سترى على الفور قائمة CIT ، المسؤولة عن مجموعة من اختبارات على جميع اجزاء ومكونات الهاتف وتستغرق حوالى 35 مرة. امتحان. لذلك ، كما هو مذكور في المقدمة ، سيتعين عليك البحث عن الكود أو مجموعة الرموز المسؤولة عن اختبار "قائمة التشخيص السرية" لنوع معين من الهاتف.


الزر الجانبي على لوحة المفاتيح: يتطلب منك الأمر الضغط على زر الطاقة  ، من ثم زر رفع الصوت وأيضا خفض الصوت ، فإذا كانت هذه الأزرار تعمل بشكل سليم ، سوف يتحول الى اللون الأخضر وتستطيع أن تعود للقائمة الرئيسية لكي تنتقل للخيار التالي.


اختبار الزر الجانبي في اختبار لوحة المفاتيح ، سيُطلب منك النقر فوق زر الطاقة وزر رفع الصوت وزر خفض الصوت. إذا كانت هذه الأجزاء تعمل بشكل صحيح ، فستتحول إلى اللون الأخضر ويمكنك العودة إلى القائمة الرئيسية لاختبار الجزء التالي.


اختبار الهزاز: الاختبار التالي هو اختبار محرك اهتزاز الخلية ، يجب أن تشعر بالاهتزاز القوي للخلية أثناء هذا الاختبار. إذا كنت لا تشعر بأي شيء ، فهذا يعني أن هناك مشكلة في اهتزاز الهاتف ، ولكن إذا كان الهاتف يعمل بشكل طبيعي ، فيمكنك العودة إلى القائمة للاختبار التالي.


اختبار سطوع الشاشة ومصباح الكشاف: الاختبار الثالث هو ضوء الإخطار (LED) ، والذي يستخدم لاختبار إضاءة اللوحة الخلفية للشاشة وسطوع فلاش الكاميرا. يمكنك النقر فوق "Max Brightness" للتحقق من أقصى سطوع للشاشة ، بينما "Min Brightness" هو اختبار لأدنى مستوى سطوع ، والنقر فوق "LED Flash" يجب أن يكون قادرًا على اختبار الفلاش الخلفي للكاميرا.


اختبار مستشعر اللمس: يتوقع منك اختبار مستشعر اللمس أن ترسم كل المربعات وفقًا للاتجاه المرسوم على الشاشة ، وفي كل مرة ترسم فيها اتجاهًا ، يمكنه التأكد من أن جميع مستشعرات اللمس على الشاشة تعمل بشكل صحيح. حاول الرسم حسب اتجاه المربع سواء كان أفقيًا أو رأسيًا ...


اختبار بكسل الشاشة: الاختبار التالي هو اختبار البكسل أو نقاط الضوء على الشاشة ، والنقر على الشاشة لبدء الاختبار ، وستظهر الشاشة باللون الأحمر ، لذا في المرة الثانية سترى شاشة خضراء ، والمرة الثالثة سترى شاشة خضراء. شاشة زرقاء. إذا كانت هناك مشكلة في الشاشة ، فمن المفترض أنه خلال هذا الاختبار ستلاحظ توقف أي جانب من جوانب وحدات البكسل في الشاشة عن العمل أو بعض مشكلات التقييس والمشكلات الشائعة على شاشات الهاتف.


اختبار سماعات الرأس ومكبر الصوت: الاختبار التالي هو التحقق من سلامة جهاز الاستقبال ومكبر الصوت في مكبر صوت الهاتف. يجب أن تسمع رقمين عشوائيين في كل اختبار.


اختبار ميكروفون الهاتف: يستخدم الاختباران التاليان لاختبار الميكروفون في الجزء العلوي من الهاتف والميكروفون في الجزء السفلي من الشاشة. في كل اختبار ، يجب أن تقول كلمة "مرحبًا" بصوت عالٍ للتأكد من أن الهاتف يمكنه سماعك على الميكروفون العلوي ثم اختبار الميكروفون السفلي بنفس الطريقة حتى ترى ما يجتاز الاختبار. حتى الآن ، يؤكد أن المتحدثين جيدون


اختبار راديو FM: الاختبار التالي هو لإرسال FM ، يجب تثبيت سماعة الرأس ، ومنح الأذونات اللازمة ، والانتظار بعض الوقت للتحقق من القنوات ثم اختبار الترددات لمعرفة ما إذا كانت تعمل وما إذا كان الصوت طبيعيًا. لا يمكنك السماع.


اختبار مستشعر القرب: الاختبار التالي هو مستشعر القرب. ستظهر القيمة 0.5 أمامك. يجب تغييره إلى 0.0 عند إحضار الهاتف إلى أذنك ، ومن ثم يجب أن يعود إلى 0.5 عند إزالة الهاتف من أذنك. ما عليك سوى تحريك إصبعك بالقرب من المستشعر الموجود دائمًا على الجانب الأيسر من السماعة وستلاحظ أن القيمة قد تغيرت ، مما يشير إلى أن المستشعر يعمل بشكل صحيح.


نموذج الامتحان وشبكة الاتصال الهاتفي: الاختبار التالي هو التأكد من أمان شبكات المحمول ، سواء كانت Wi-Fi أو Bluetooth. لسوء الحظ ، لا يمكنني تحديد كيفية اختباره لأنه لا يسمح لي برؤية الطريقة. بعد النقر فوق اختبار "WiFi AP Scan" ، سيتم إجراء الاختبار في غضون بضع دقائق وتقديم النتائج. إذا رأيت نتيجة فاشلة ، فتحقق من وجود مشكلة في Wi-Fi أو Bluetooth. إذا رأيت النتيجة ، كما هو موضح في الشكل أعلاه ، فإن كلمة "اجتياز" تعني أن اتصال الشبكة على الهاتف طبيعي.


اختبار مستشعر التسارع: الاختبار التالي لمقياس التسارع ، والذي بدوره يختبر قدرة الهاتف على تدوير الشاشة لتتناسب مع زاوية الرؤية الأفقية. إنه يوفر إحداثيات في اتجاهات غير متوقعة فقط ، لكن لا يمكنني التأكد من أن الاختبار صالح - بغض النظر عما أعرفه عن إمكانات دوران الهاتف - ولكن يمكنك فقط اقتراح أن الإحداثيات تتغير معك بناءً على الحركة الدائرية هاتف. بعد ذلك ، أختبر مستشعر الجيروسكوب ، وهو مستشعر دوران حول المحور المسؤول عن عرض الشاشة بزاوية 360 درجة.


اختبار مستشعر المجال المغناطيسي: بعد ذلك ، يقوم مستشعر المجال المغناطيسي المسؤول عن تحديد الاتجاه عبر الهاتف وبعض الأجهزة الأخرى بإرسال واستقبال رسائل لاسلكية سرية ، ولكن قد يقتصر استخدامه العام على الهاتف على البوصلة ومعرفة الاتجاه. حاول تدوير الهاتف ، سترى إحداثيات البوصلة تتغير أثناء الاختبار للتأكد من أن المستشعر يعمل بشكل صحيح.


اختبار مستشعر الضوء: يعتبر مستشعر الضوء اختبارًا بديهيًا للغاية. في الأساس ، يكون مستشعر الضوء مسؤولاً عن تحديد شدة الضوء المحيط. حاول وضع راحة يدك على حافة الشاشة من أعلى إلى أسفل ، وسوف تؤكد بنفسك أن نسبة DAC: تنخفض إلى 00000 ، مما يعني أن المستشعر لديه بالفعل القدرة على تحديد شدة إضاءة الأشياء عند التواجد حولها . هاتف.


اختبار شحن الهاتف: يتطلب الاختبار التالي ، اختبار الشاحن ، أن تقوم أولاً بتوصيل الهاتف بالشاحن باستخدام كابل ، ثم اطلب شحن الهاتف بجهاز كمبيوتر أو أي مصدر طاقة محمول باستخدام كابل USB ، ثم اطلب الاختبار الهاتف. إذا كان لديك كابل OTG ، فقم بإجراء الشحن العكسي.


اختبار الكاميرا: بعد ذلك ، ستجري سلسلة من الاختبارات لاختبار وظائف الكاميرا. يجب عليك استخدام جميع الكاميرات الموجودة على هاتفك لالتقاط الصور ، ثم انقر فقط على زر "Capture" لالتقاط الصور. أظهره أمامك على الشاشة وانقر على زر "اجتياز" للمتابعة إلى الاختبار التالي. إذا كانت هناك مشكلة في الكاميرا فلن تتمكن من استخدامها لالتقاط الصور أو تواجهك مشاكل ، لكن لاحظ أن هناك كاميرا إضافية للتصوير الليلي ، والتي ستعرض الصورة بالأبيض والأسود ، ومزودة بتقريب وكاميرا الماكرو.


اختبار جغرافي: بعد ذلك ، قم بإجراء اختبار GPS لإظهار قدرة الهاتف على تحديد موقعه الجغرافي على الخريطة


اختبار البطارية: بعد ذلك ، اختبر البطارية وسعة الشحن الحالية وافترض أن النسبة المئوية للشحن بجوار أيقونة الشبكة أعلى الشاشة تساوي نفس نسبة الشحن.


اختبار بصمة الإصبع: يتعلق الاختباران الأخيران بفحص مستشعر البصمة وطلب لمس مستشعر بصمة الهاتف عدة مرات على الشاشة ، خلف الشاشة أو على جانبها لضمان الأمان. بصمة. بمجرد اكتمال الاختبار حتى النهاية ، سترى بصمة الإصبع بسرعة ، ثم يكتمل الاختبار.


الخلاصة: بهذه الطريقة ، أكملنا جميع الاختبارات وفحصنا ما إذا كانت هناك مشكلة في أي جزء من الهاتف. بالطبع ، قد يكون تسلسل الاختبار على هاتفك مختلفًا ، أو قد يكون الرمز وحتى طريقة الاختبار مختلفة أيضًا ، ولكن بافتراض أنك ستتمكن في النهاية من معرفة الرمز المطلوب للدخول إلى القائمة السرية للهاتف واختبار كل مكوناته ، هذه ميزة ممتازة لنظام Android. يمكنك اختبار أي هاتف محمول مستعمل قبل الشراء.

تعليقات