اهم المميزات في فيس بوك لايت تجعلك تستخدمه على هاتفك

  بعض التطبيقات المهمة التي تحظى بشعبية كبيرة تضعها دائمًا في المرتبة الأولى بين المستخدمين ، وإصداراتها المكثفة قريبة من الكلمات Lite أو English Lite ، وهذه الإصدارات خاصة للأجهزة ذات المواصفات المحدودة ، خاصة تلك المزودة بأقل من 1 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي " ذاكرة الوصول العشوائي ، مساحة تخزين أقل من 6 جيجا بايت واتصال إنترنت 2 جيجا ، التطبيق الأكثر استخدامًا هو تطبيق Facebook Lite ، الذي تم إطلاقه لأول مرة منذ 5 سنوات.

اهم المميزات في فيسبوك لايت تجعلك تستخدمه على هاتفك

يعد تطبيق Facebook Lite بديلاً ممتازًا لتطبيق Facebook الرئيسي ، والذي يقل حجمه عن 2 ميغابايت ويمكن استخدامه بشكل مستقل عن التطبيق الرئيسي ، ومن المعروف أن هذا الإصدار يفتقر إلى بعض الميزات. يقتصر على تطبيق Facebook الرئيسي ، ولكن ليس كذلك. تشعر بخيبة أمل لأنك إذا قمت مؤخرًا بالتبديل إلى الإصدار البسيط أو تخطط لاستخدامه على الفور ، حتى إذا كان جهازك يحتوي على مواصفات صارمة ، فستساعدك المواصفات التالية على استخدام التطبيق وسنتعرف على هذه الفوائد بالتفصيل.

أفضل المميزات في فيس بوك لايت عليك معرفته

دعم الوضع المظلم نظرًا لانتشار الميزة المظلمة على نطاق واسع في التطبيقات وأنظمة التشغيل ، فقد بدأ بعض المستخدمين في اعتماد هذا الدعم ، وإذا كنت أحدهم ، فيجب أن تعلم أن تطبيق Facebook Lite يحتوي أيضًا على الوضع المظلم ، وقم بتمكينه . الرجاء الضغط على أيقونة الأشرطة الثلاثة في الأعلى للدخول مباشرة إلى قائمة التطبيق ثم التمرير إلى الأسفل ستجد خيار الوضع المظلم بجانبه زر لتعطيل أو تمكين الزر.

2. دعم عرض المشاركات الأخيرة أولاً بالطبع ، أنت تعلم أن Facebook ، مثل بعض التطبيقات الاجتماعية الأخرى ، سوف ينفذ ويعرض بقوة المشاركات الأكثر أهمية أولاً ، بدلاً من عرضه بالترتيب الزمني  لحسن الحظ ، يمكنك استخدام Facebook Lite لتغيير هذا السلوك و يتم عرض إنشاء المنشور المنشور مؤخرًا في المقدمة ، على عكس تطبيق Facebook الرئيسي ، سيتم عرض أحدث منشور في الإصدار البسيط على الشاشة الرئيسية نفسها بدلاً من فتحه في شاشة جديدة. للقيام بذلك ، قم بزيارة قائمة التطبيق وانقر فوق الخيار الأخير ، ثم ارجع وابحث عن ما تريد.

3. دعم تغيير حجم الخط إذا كنت ترغب في المقارنة ، افتح تطبيق Facebook الرئيسي وافتح Facebook Lite عبر هاتف آخر في نفس الوقت. سيظهر هذا فرقًا واضحًا ، أي أن الإصدار Lite يحتوي على خطوط أصغر من الإصدار الرئيسي وأن الخطوط أكبر. يدعم الإصدار Lite بشدة إمكانية تغيير خط التطبيق ، يمكنك الانتقال إلى إعدادات التطبيق عبر الزر من القائمة ثم انقر فوق خيار حجم الخط في إعدادات الحساب لتعديله حسب الحاجة.

4. دعم لتمكين حفظ البيانات كما أشرنا في السطر الأول ، فقد تم تطوير Facebook Lite لتقليل استهلاك البيانات ، ويتضمن التطبيق أيضًا أداة لحفظ البيانات ، ولتمكينها ، قم بالوصول إلى زر القائمة وانتقل لأسفل ، ثم انقر فوق في علامة تبويب استخدام البيانات ، ثم أكمل التبادل في مقابل خيار "حفظ البيانات" ، والذي بدوره سيقلل من جودة الصورة ويساعدك في النهاية على تقليل استخدام النرد.

5. دعم تعطيل التشغيل التلقائي للفيديو يمكننا القول أن هذه الميزة هي خيار آخر لحفظ البيانات وتقليل الاستهلاك ، وتخيل أنه عند تمرير مقطع فيديو أثناء تصفح Facebook ، يتم تنشيط الفيديو تلقائيًا ، هنا ومن خلال إصدار Facebook Lite ، يمكنك يمكن إيقاف تشغيل هذه الوظيفة ، ثم الانتقال إلى إعدادات التطبيق في زر القائمة والسحب لأسفل إلى علامة التبويب الوسائط وجهات الاتصال. بالنسبة لخيار تشغيل الفيديو التلقائي ، تحتاج إلى التمرير فوق خيار تشغيل الفيديو التلقائي عبر Wi-Fi للإلغاء. هذا يعني أنه يجب عليك النقر فوق زر التشغيل على الفيديو لمشاهدته ولن يبدأ التشغيل تلقائيًا عند التمرير إلى "تم".

6. دعم استخدام Messenger إذا كانت لديك مساحة تخزين محدودة ، يمكنك تعطيل تطبيق Facebook Messenger العادي. هنا يمكنك أن تسأل نفسك كيف تتواصل مع أحدهم؟ عند استخدام Facebook Lite ، لن تحتاج إلى Messenger على الإطلاق ، لأن دعم المراسلة مدمج مع Lite ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق أيقونة Messenger في الأعلى للانتقال إلى بريدك الإلكتروني.

ما هي مميزات فيس بوك لايت 

7. دعم كتم الصوت عند استخدام Facebook Lite ، ستلاحظ أن النقر فوق أزرار معينة سيكون مصحوبًا بتأثيرات صوتية ، لذلك إذا كنت منزعجًا ، فستحصل على كل الدعم لتعطيله ، انتقل إلى إعدادات Facebook Lite ثم انتقل إلى علامة التبويب "الصوت" ، ثم أوقف تشغيل الصوت هنا

8. دعم محفوظات إدارة البحث يعد شريط البحث في خدمات الوسائط الاجتماعية أمرًا ضروريًا ، لذلك فقط انقر فوق حقل البحث لعرض جميع عمليات البحث السابقة. لحسن الحظ ، مع Facebook Lite ، يمكنك بسهولة إزالة أي عنصر بحث من القائمة بنقرة واحدة فقط. انقر فوق الزر "تحرير" بجوار "البحث الأخير" وأخيراً انقر فوق "Lost Search" لحذف جميع السجلات من السجل أو حذف بحث محدد عن طريق النقر على أيقونة "x".

لتحميل التطبيق من هناااا.

9. أخيرًا ، دعم التحويل السريع لملفات التكوين عادةً ، إذا كنت تريد رؤية ملفك الشخصي على Facebook ، فيجب عليك النقر فوق أيقونة الأشرطة الثلاثة ثم النقر فوق الزر "View Profile". باستخدام إصدار Facebook Lite ، يمكنك تجنب هذه الخطوات طالما يمكنك الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك بطريقتين ، الأولى عن طريق الضغط على أيقونة الملف الشخصي أعلى الواجهة الرئيسية ، والثانية عن طريق النقر فوق العبارة الموجودة في الملف الشخصي رمز الصورة "اكتب شيئًا هنا" بجانبه.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-