القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

طريقة الحفاظ على بطارية الهاتف الخاص بك لكي تطول عمرها

 كيفية استخدام الأتمتة لتحسين عمر بطارية أجهزة Android من أكثر الأشياء التي تزعج المستخدمين يوميًا هو إدراك أن بطارية الهواتف الذكية منخفضة. لا أحد هنا ينكر أن الهاتف يتم شحنه بشكل متكرر كل يوم ، خاصة عندما يتصفح المستخدم أشياء كثيرة على الهاتف. من الواضح أن إدارة عمر بطارية الهاتف الخلوي يمكن أن تكون مهمة يومية. لا تريد أن تنفد بطارية هاتفك وتظل مقفلة ، ولا داعي للقلق بشأن تقييد وإيقاف تشغيل المكونات غير المستخدمة.


طريقة الحفاظ على بطارية الهاتف الخاص بك لكي تطول عمرها


لحل هذه المشكلة ، من المعتاد استخدام وظائف الأتمتة وتطبيقاتها ، والتي من خلالها يمكن اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير البطارية. هذا هو موضوع مقالتنا اليوم. سنراجع العديد من القضايا معك. الطريقة التي يمكنك بها تشغيل هاتف Android تلقائيًا وفي نفس الوقت تعمل على إطالة عمر البطارية.


طرق الحفاظ على بطارية الهاتف 


يمكننا تعريف IFTTT كخدمة مجانية تتيح لك إجراء مجموعة من العمليات تلقائيًا بناءً على الأحداث ، بحيث يمكنك تكوين مشغل ، وعندما يتم استيفاء شروطك ، سيتم تنفيذ المهمة تلقائيًا ، بينما تتضمن خدمة IFTTT البيانات المئات من التطبيقات التي يمكنك إعدادها على الفور تسمى "الوصفات". لأغراض هذه المقالة ، سنقدم بعض الأمثلة لمساعدتك في توفير طاقة البطارية.


عندما تكون بطارية هاتفك منخفضة ، قم بتعطيل Bluetooth و Wi-Fi: أولاً ، تحتاج إلى تثبيت تطبيق IFTTT على هاتفك عبر الرابط أعلاه ، ثم تسجيل الدخول أو التسجيل على حساب جديد في حال كنت سوف تستخدم التطبيق للمرة الأولى.


 بعد ذلك ، قم بتشغيل التطبيق وابحث عن أداة أو وصفة تسمى "Extreme Battery Saver". عندما تنخفض نسبة شحن البطارية إلى 15٪ ، يؤدي ذلك إلى تعطيل Bluetooth و Wi-Fi. بعد ذلك ، ما عليك سوى تأكيد الأمر لتشغيل هذه الأداة ، وعندما يتم الكشف عن نسبة البطارية أعلاه ، سيقوم IFTTT الآن تلقائيًا بتعطيل Bluetooth و Wi-Fi.


قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi عند مغادرة الموقع: بعد مغادرة منطقة معينة ، ستعمل هذه الوصفة الجميلة على إيقاف تشغيل شبكة Wi-Fi على الفور ، لذلك إذا كنت تعتمد فقط على بيانات الجوال في المنزل ، فيمكنك استخدام هذه الميزة لإيقاف تشغيل Wi-Fi -واي فاي وحفظ القليل من البطارية ، وتفعيل هذه الوصفة ، قم بما يلي: ابحث عن وصفة تسمى "أوقف تشغيل الواي فاي في المنزل". افتحه ، حدد إحداثياته ​​الأصلية ، امنح إذن GPS وانقر على "حفظ". يمكنك أيضًا دمجها مع وصفة أخرى تعمل على تنشيط Wi-Fi عندما تصل إلى المنزل ، مما يعني أنه لا داعي للقلق بشأن التحقق يدويًا من اتصال الشبكة.


تعطيل البلوتوث عند قطع الاتصال بالجهاز: للقيام بذلك ، ابحث عن وصفة تسمى "إيقاف تشغيل Bluetooth عند قطع الاتصال" في IFTTT. قم بتشغيله والآن ، عند فصل الجهاز عن الهاتف ، سيتم إيقاف تشغيل Bluetooth تلقائيًا.


أدرك: إذا كانت وصفات IFTTT أو عناصر واجهة المستخدم لا تلبي احتياجاتك ، يمكنك إنشاء وصفة جديدة من البداية ، أي إنشاء وصفتك الخاصة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى علامة التبويب "برامجي المصغرة" واتباع الخطوات من هناك.


كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف من التلف


خدمة تاسكر باختصار ، خدمة تاسكر هي الخدمة الأكثر تقدمًا وقوة في مجال أتمتة العمليات. إنه يعمل بشكل مشابه للخدمات المذكورة أعلاه ولديه العديد من التكوينات. يمكنك تعديل هذه الإعدادات لتحديد إجراءات محددة ودقيقة لك. يمكنك الجمع بين عدة عمليات والاختيار من بين عدة عمليات ، ولكن للأسف الخدمة ليست مجانية ، ولكن يمكنك تجربة جميع الميزات مجانًا لمدة 7 أيام.


قم بإيقاف تشغيل السطوع الليلي: قد لا تحتاج إلى الكثير من السطوع في الليل ، لأن هذا سيؤدي إلى استهلاك كبير للبطارية ، لذلك لتقليل السطوع تلقائيًا ، اتبع الخطوات التالية: افتح تطبيق Tasker وانقر على أيقونة "المزيد" العائمة . أدخل عنوانًا وحدد نوع السياق بحيث يمكنك تنفيذ الإجراءات في فترة زمنية محددة أو موقع معين ، اعتمادًا على حالة الهاتف والمزيد. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إدخال فترة زمنية ، مثل "6:00 مساءً إلى 6:00 صباحًا". بعد ذلك ، ارجع إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق واضغط على زر "مهمة جديدة" ، وأعطيه عنوانًا مرة أخرى ، وحدد "عرض" ، وحدد "إظهار السطوع" واضبطه حسب رغبتك.


تعطيل وظيفة مزامنة البطارية المنخفضة: تتيح لك ميزة المزامنة التلقائية للتطبيق مزامنة البيانات في الخلفية ، ولكنها تستهلك أيضًا قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية ، لذا فإن تعطيل هذه الميزة يمكن أن يساعد في إبقاء هاتفك قيد التشغيل لفترة طويلة.


أولاً ، تحتاج إلى تحديد مستوى البطارية عند تعطيل المزامنة التلقائية ، ثم البدء في كتابة اسم عنوان جديد ، وتحديد حالة البطارية والانتهاء من خيار "مستوى البطارية". بعد ذلك ، قم بتعيين المستوى ، على سبيل المثال ، من 0 إلى 20٪. 


الآن ، يجب عليك تنفيذ مهمة تكوين المزامنة التلقائية ، انتقل إلى خيار "الشبكة" ثم "المزامنة التلقائية" ، ثم المتابعة مع خيار "قطع الاتصال". من المهم ملاحظة أنه يمكنك الجمع بين عدة مهام معًا ، لذلك إذا كنت ترغب في تعطيل إعدادات أخرى غير المزامنة التلقائية ، يمكنك القيام بذلك دون إنشاء ملف تعريف جديد.


تعطيل Wi-Fi عند إيقاف تشغيل الشاشة: عند إنشاء عنوان جديد ، حدد "الحالة"> "عرض"> "عرض الحالة" ، وسيتم إيقاف تشغيله افتراضيًا. ثم حدد خيار "الشبكة" وحدد "WiFi" واضبطه على "إيقاف". ما عليك سوى إيقاف تشغيل شاشة الهاتف ، وسيتم إيقاف تشغيل Wi-Fi تلقائيًا ، والأهم من ذلك ، بمجرد تنشيط الشاشة ، سيتم تنشيط الاتصال.

تعليقات