كيفية حل مشكلة خطأ في توزيع الحزمة على كافة هواتف اندرويد

لا يعد استكشاف أخطاء تحليل الحزمة التي تسببها بعض الأسباب الشائعة أمرًا صعبًا كما تعتقد ، ولكن يمكنك بسهولة العثور على حل مناسب بناءً على سبب كل مشكلة ناقشناها اليوم من خلال خطوات سريعة.


كيفية حل مشكلة خطأ في توزيع الحزمة على كافة هواتف اندرويد


 كما ندرك خطورة هذه المشكلة عند تنزيل أي تطبيق أو لعبة غير موجودة في متجر Google Play ، فإذا قمت بتنزيلها على أنها Apk ، فعادة ما تكون هناك مشاكل في تحليل الحزمة أو توزيعها ، مما يمنعك من استمر في تثبيت التطبيق على هاتفك ، ولكن لكل مشكلة ، ستحددها في السطر التالي.


سبب خطأ تحليل الرسالة إذا كنت تريد تنزيل تطبيقات جديدة غير موجودة على متجر Google Play ، فسترى رسالة "خطأ في تحليل الحزمة" أو "حزمة تحليل المشكلات" باللغة الإنجليزية بنسبة 90٪ من الوقت ، والتي قد يكون السبب. واحدة من التالية:


في حالة تلف ملف apk نفسه وليس هناك حاجة إلى الجودة لمتابعة التنزيل. إذا لم يتم تنزيل الملف ، فالسبب الأكثر احتمالاً هو اتصال الإنترنت السيئ. قد يكون الملف نفسه أيضًا غير متوافق مع إصدار نظام التشغيل الذي تستخدمه ، خاصةً إذا كان الملف إصدارًا أقدم. قد يكون السبب هو أن إعدادات أمان هاتفك تمنعك من التنزيل من مصادر غير معروفة. قد تظهر هذه الرسالة إذا قمت بإغلاق المستعرض الخاص بك بينما لا يزال قيد التحميل.


حل تحليل حزمة Android نظرًا لأن لديك الآن فهمًا واضحًا للأسباب الشائعة لهذه المشكلة ، يمكنك الاستمرار في فهم الحلول الصحيحة التي يمكنك تجربتها على جهازك ، فهي:


قم بتمكين هذه الميزة لتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة نظرًا لأن بعض التطبيقات والألعاب والبرامج المختلفة قد تكون بتنسيق apk عند التنزيل من الخارج ، تعتبر الهواتف المحمولة مصادر ضارة أو مصادر ضارة لا يمكن التعرف عليها لزيادة مستوى الأمان. لهذا السبب ، يمكنك ببساطة تعديل إعداداتك هنا: أدخل أولاً إعدادات هاتفك.


 في الخيارات الموجودة أمامك ، انقر فوق "الأمان" ضمن الخيارات الموجودة في قسم "شخصي". قم بتمكين خيار "السماح بالتثبيت من مصادر غير معروفة" بسهولة. ثم اضغط على "موافق" على الجانب لإكمال استكشاف الأخطاء وإصلاحها ومتابعة التثبيت على جهازك.


مسح بيانات مثبت الحزمة


 لاستكشاف أخطاء توزيع حزمة البرامج وإصلاحها ، يجب أن تدرك أن السبب قد يكون ملفات مؤقتة تتراكم في بيانات مثبت حزمة البرامج على هاتفك ، مما يؤدي إلى إبطاء عملية التنزيل وصعوبة التثبيت.


 عند عرض هذه الرسالة ، يمكنك بسهولة حذف هذه الملفات بالطرق التالية: في إعدادات الهاتف ، ابحث عن خيار مدير التطبيق. لذا انطلق وابحث عن تطبيق يسمى "Package Installer" ، فأنت بحاجة إلى النقر فوقه بسرعة. بعد ذلك ، يمكنك النقر بسهولة على خيار مسح البيانات. الخطوة الأخيرة هي إجبار التطبيق على الإغلاق بالضغط على Force Stop ثم متابعة تثبيت التطبيق.


تمكين خيار تصحيح أخطاء USB


 تمكن بعض الأشخاص من حل مشكلة أخطاء تحليل الحزمة عن طريق تمكين خيار تصحيح أخطاء USB في إعدادات المطور. يمكنك اتباع الخطوات التالية: أولاً ، يمكنك الذهاب إلى "الإعدادات".


 ثم حدد الخيارات المتعلقة بالجهاز. ثم استمر في البحث عن خيار إكمال رقم الإصدار واضغط على نفس الخيار حتى 7 مرات متتالية. اتبع الخطوات السابقة وستتلقى رسالة تقول "أنت الآن مطور" لمتابعة الخطوات المتبقية.


 ابدأ مرة أخرى بالنقر فوق الإعدادات ثم انقر فوق خيار "خيارات المطور". ثم استمر في تمكين خيار تصحيح أخطاء USB بالنقر فوقه حتى تظهر علامة اختيار ويتم حل المشكلة.


حدد إصدار التطبيق المتوافق مع Android


 في كثير من الحالات ، قد لا يكون التطبيق أو اللعبة التي قمت بتنزيلها متوافقة مع الإصدار الحالي لجهازك. في هذه الحالة ، إذا كان التطبيق يحتوي على إصدار رسمي ، فمن الأفضل تنزيله مباشرةً من متجر Google Play ، لأن Google ستقوم تلقائيًا بتنزيل إصدار التطبيق المتوافق مع جهازك. ولكن بخلاف ذلك ، إذا قمت بتنزيل apk ، يمكنك تحديث جهازك إلى إصدار أعلى من Android قدر الإمكان ، أو البحث بسهولة عن إصدار آخر من نفس التطبيق ليكون متوافقًا مع إصدارك الحالي.


تثبيت Button Unlocker 


إذا كانت المشكلة بشكل أساسي بسبب عدم اكتشاف تراكب الشاشة ، فإن الحل الأنسب هو تنزيل تطبيق Install Button Unlocker ، والذي يمكنك استخدامه لحل هذه المشكلة والعديد من المشكلات التي قد تحدث عند تنزيل التطبيق من مصادر خارجية الرجاء القيام بما يلي:


انقر أولاً هنا لتنزيل الزر وتثبيته لإلغاء قفل التطبيق. بعد تثبيت التطبيق ، يمكنك استخدامه مباشرة والنقر على تطبيق التنشيط على الجانب الأيمن من واجهة التطبيق. سيطلب منك التطبيق قريبًا الوصول إلى الملفات التي تحتاج إلى تنزيلها.


 استمر في تحديد الملف وانقر فوق خيار فتح زر التثبيت في خيارات القائمة. بعد ذلك ، يمكنك إعادة تثبيت التطبيق أو الملف مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة على الفور.


تنزيل تطبيق Apk Editor


 نظرًا لأن برنامج تنسيق apk ونسخة التطبيق لن يتم تحديثهما تلقائيًا ، ستجد أن المشكلة قد تكون أن الإصدار الذي تم تنزيله غير متوافق مع الهاتف ، والذي تم ذكره سابقًا. ملف ، يمكنك القيام بما يلي:


أولاً ، تحتاج إلى تنزيل Apk Editor هنا. من الأفضل استخدام الإصدار المدفوع للاستمتاع بباقي وظائف التطبيق. بعد اكتمال التثبيت ، يمكنك استخدام التطبيق بالنقر لتحديد ملف apk واختيار الملف المطلوب لتحديد الملف المراد تعديله.


 ثم انقر فوق تحرير عام. يتيح لك هذا الخيار تحرير ملف apk بسهولة من خلال خيارات مختلفة مثل الحد الأدنى من إصدار SDK الذي يتطلب وضع الرقم أسفل الرقم في الإعدادات الافتراضية. ينطبق هذا أيضًا على خيار اسم الإصدار ، والذي يتم تعيينه على أقل من القيمة المعروضة له. ثم اضغط على حفظ ، ستلاحظ أن الملف قد تم تثبيته على هاتفك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-