القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

طريقة تشغيل تطبيقين بنفس الوقت افضل ميزة اندرويد

عادة ، نحتاج إلى تشغيل تطبيقين على الهاتف في نفس الوقت لنقل البيانات بسهولة بين التطبيقين أو للتركيز على تطبيقين في نفس الوقت. لذلك ، تمت إضافة وضع تقسيم الشاشة إلى نظام اندرويد للسماح بإكمال المهام المختلفة بشكل أسرع. وهذا ما يسمى "تعدد المهام" ، ولكن يجد العديد من المستخدمين صعوبة في تنشيط واستخدام وضع تقسيم الشاشة وفتح التطبيقات باستخدامه. 


طريقة تشغيل تطبيقين بنفس الوقت افضل ميزة اندرويد


 وسوف يستغرق وقتا طويلا لإكمال المهمة عن طريق فتح كل تطبيق على حدة. لذلك سوف نقدم مقال اليوم بطريقة جديدة. باستخدام هذه الطريقة الجديدة ، يمكنك إنشاء تطبيقين مختلفين. اختصار نقرة واحدة. في هذا الاختصار فقط ، يمكن تشغيل التطبيقين معًا في وضع تقسيم الشاشة.


كيفية تشغيل تطبيقات متعددة بنفس الوقت على هاتفك 


هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها أداء هذه المهمة ، وتشمل بعض هواتف Samsung من الدرجة الأولى والمتوسطة ما يسمى بميزة "edge screen" ، والتي تتيح لك الضغط على شريط على حافة الشاشة لعرض ميزة التحكم . 


 يمكن تحقيق ذلك عن طريق ربط تطبيقين لتشغيلهما في وضع تقسيم الشاشة بنقرة واحدة. ومع ذلك ، لجعله متاحًا لجميع مستخدمي Android ، سنشرح كيفية تشغيله من خلال تطبيق منفصل بحيث يمكن لجميع المستخدمين (وليس مستخدمي هواتف Samsung فقط) تنزيل الميزة وتجربتها.


أفضل تطبيق هو تطبيق "قاذفة الشاشة المنقسمة". التطبيق مجاني بالكامل. يمكنك تنزيل التطبيقات وتثبيتها بشكل طبيعي من خلال متجر تطبيقات Android ، ولكن قبل إنشاء الاختصارات ، يجب ملاحظة أن بعض التطبيقات قد لا تدعم تشغيل الشاشة المنقسمة أو التحكم في حجم النافذة.



بعد تثبيت التطبيق ، حتى تقوم بتكوينه لأول مرة ، قد تحتاج إلى منح إذن لاستخدام وظيفة "تقسيم الشاشة" الخاصة بالتطبيق من خلال الإعدادات. يمكنك العثور على إعدادات استخدام اندرويد 9 أو 10 ، ولكن بمجرد تعيين الأذونات. كما سيوضح لك التطبيق ، يمكنك إضافة اختصارات جديدة إلى التطبيق من خلال النقر على رمز "الاختصار" أدناه.


بعد ذلك ، ستجد نافذة "تقوم بتحديد البرامج أو التطبيقات" وقد تم تصميم هذه النافذة لتحديد تطبيقين تريد تشغيلهما معًا في وضع تقسيم الشاشة بعد الضغط على هذا الاختصار.


 أولاً ، قم بتسمية الاختصار لتمييزه عن أي اختصارات أخرى ، ثم اضغط على علامة "+" لتحديد التطبيق.


 أمام خيار "التطبيق المتفوق" ، حدد التطبيق الذي سيحتل الجزء العلوي من الشاشة. وبالمثل ، حدد التطبيق الذي سيحتل الجزء العلوي من الشاشة في خيار "التطبيق السفلي". 


في كلتا الحالتين ، تكون جميع القوائم على الهاتف. اختر من بين التطبيقات المثبتة.


 أخيرًا ، بعد تحديد التطبيق المطلوب ، انقر فوق "حفظ" لحفظ الاختصار والمتابعة.


الآن ، سيعلمك التطبيق أنه سيتم إنشاء الاختصار على الشاشة الرئيسية لهاتفك ، فقط اضغط على خيار "إضافة" أو اسحب الاختصار وضعه على الشاشة الرئيسية يدويًا ، بعد إنشاء الاختصار والضغط عليه .


التطبيقات المحددة في سيتم فتح الخطوات السابقة معًا في وضع تقسيم الشاشة ، دون الحاجة إلى تنفيذ هذه الخطوة في كل مرة ، ويمكنك استخدام نفس الطريقة لإنشاء اختصارات متعددة لتطبيقاتك المفضلة.

تعليقات