كيفية فتح الكمبيوتر عبر بصمة قفل هاتفك شرح جديد وحصري

 تعد إضافة مستشعر بصمات الأصابع إلى الهواتف المحمولة لها تأثير كبير على زيادة الأمان وسهولة الاستخدام في وقتنا الحالي  ، لا يوجد هاتف محمول بدون بصمات الأصابع. قبل بضع سنوات ، كانت بصمات الأصابع تعتبر ميزة إضافية جديدة. 

فتح الكمبيوتر عبر بصمة قفل هاتفك

على الرغم من اختراع طرق جديدة ، إلا أنها لا تزال واحدة من أكثر الطرق استخدام لضمان الوصول إلى الهواتف المحمولة بشكل امن كتحديد للوجه ، وذلك لما يتمتع به من درجة عالية من الحماية وسهولة الاستخدام. في مجال الكمبيوتر المحمول ، نظرًا لأن بعض الأجهزة تحتوي على مستشعرات بصمة مدمجة ، نعتقد أن هذه الوظيفة المهمة و ضرورية.

توفر بعض الشركات أيضًا مستشعرات بصمات أصابع مستقلة متصلة بالكمبيوتر عبر USB ويمكن استخدامها مع جميع أجهزة الكمبيوتر التي تدعم Windows Hello. 

في مقالنا  نقدم حلاً بسيطًا وغير مكلف لمشكلة تسجيل الدخول إلى ويندوز باستخدام بصمات الأصابع ، والتي لا تتطلب إدراج بصمات الأصابع في الجهاز أولاً (لا يزال نادرًا في عالم أجهزة الكمبيوتر المحمولة) ولا يتطلب دعمًا لميزة Windows Hello (أي يمكنك استخدامه على أي جهاز) ، دون الحاجة إلى شراء ملحقات أخرى.

ما هي طرق فتح الكمبيوتر عبر الهاتف

كل ما عليك فعله هو تثبيت مستشعر بصمة الإصبع على هاتف اندرويد الخاص بك والحصول على برنامج فتح بصمة الإصبع عن بُعد عبر هذا الرابط هنا

أولاً ، قم بتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والتي ستظهر خلالها رسالة تطلب منك تعديل إعدادات جدار الحماية على جهازك للسماح للبرنامج بتبادل رسائل TCP / UDP مع هاتفك ، يمكنك الضغط على "موافق" للحصول على تثبيت البرنامج الكامل بعد ذلك ، يمكنك إجراء التغييرات اللازمة تلقائيًا أو يدويًا في خيارات جدار الحماية.

بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج والنقر على "إنهاء" ، انتقل إلى جهاز اندرويد الذي سيتم استخدامه لتسجيل الدخول إلى ويندوز وتثبيت فتح بصمة الإصبع عن بُعد عبر متجر Google Play.

الآن ، سنستخدم برنامج التكوين للاتصال بين الكمبيوتر والهاتف ، حيث يستخدم فتح بصمة الإصبع عن بُعد اتصال بلوتوث أو Wi-Fi للاتصال ، والآن سنستخدم اتصال بلوتوث .

طرق تسجيل الدخول الى ويندوز عبر بصمة قفل الهاتف 

أولاً ، يجب عليك توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بهاتفك عبر البلوتوث ، والانتقال إلى إعدادات وأجهزة ويندوز والنقر فوق إضافة بلوتوث أو أي جهاز آخر.

سيتم عرض قائمة بأجهزة بلوتوث المتاحة في مكان قريب ، انقر فوق اسم هاتف اندرويد الذي تريد توصيله بالكمبيوتر لعرض رسالة لتأكيد يجب احتواء الكمبيوتر والهاتف على نفس اعدادت الاتصالات ، من خلال النقر فوق "اتصال" "وانقر فوق" موافق "على الهاتف ، تم الوصول إلى الاتصال الضروري.

الآن ، قبل تنفيذ الخطوات التالية ، يجب عليك الضغط على (Win + L) لقفل واندوز حتى يتمكن فتح بصمة الإصبع عن بُعد من إنشاء الاتصال الأول على الجهاز المحمول ، انتقل إلى فتح بصمة الإصبع عن بُعد الذي قمنا بتثبيته مسبقًا ، وابحث عن النافذة التالية وانقر على "مسح"،سيتم نقلك إلى علامة التبويب "التحقق" ، حيث ستبحث عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وأثناء هذا البرنامج التعليمي باستخدام اتصال Bluetooth ، اضغط على "عبر بلوتوث ".

سيتم عرض اسم الكمبيوتر الذي نستخدمه للاتصال بالبلوتوث مباشرة أمامك. 

بعد ذلك عليك أن تضغط على اسم الهاتف والضغط على اتصال.

بعد الانتهاء من عملية الاتصال ، ستحتاج إلى إضافة حسابك ، والذي سيتم استخدامه بواسطة أداة فتح بصمات الأصابع عن بُعد لتسجيل الدخول إلى ويندوز ثم النقر فوق "الحساب":

الآن ننتقل تلقائيًا إلى علامة التبويب "الحسابات" ، وننقر على النقاط الثلاث في الزاوية المجاورة لاسم الكمبيوتر ثم نضغط على "إضافة حساب":

في النافذة التالية ، سيتعين عليك إضافة الحساب المستخدم لتسجيل الدخول إلى الكمبيوتر وإضافة كلمة المرور ثم وضع إصبعك على مستشعر بصمة الإصبع للتحقق من بصمة الإصبع. بهذه الطريقة ، ندخل الخطوة الأخيرة ، وهي التحقق من التحقق من الاتصال ، انقر فوق "متابعة" ، ستكتمل العملية.

الآن ، من خلال إدخال علامة التبويب "Unlock" ووضع إصبعك على مستشعر بصمة الإصبع ، سترى أن الكمبيوتر قد استجاب واتصل بنظام ويندوز، في المرة التالية التي تريد فيها تسجيل الدخول إلى ويندوز ، ما عليك سوى إدخال برنامج فتح بصمة الإصبع عن بُعد على هاتف اندرويد الخاص بك ثم وضع إصبعك على مستشعر بصمة الإصبع.

إذا كنت تريد استخدام اتصال Wi-Fi بين جهاز الكمبيوتر وهاتف اندرويد بدلاً من البلوتوث ، فتأكد أولاً من توصيل هاتفك وجهاز الكمبيوتر بالشبكة نفسها ، ثم كرر نفس الخطوات بعد أن تحدد الخيار اخرت مسح اللضوئي عبر بلوتوث على علامة التبويب "Scan":

ملاحظة: إذا كان لديك حسابات متعددة على نفس الكمبيوتر ، فيمكنك إضافة أسماء مستخدمين وكلمات مرور متعددة ، ويمكنك تسجيل الدخول إلى أي منهم باستخدام بصمة إصبعك فقط ، أو يمكنك ربط البرنامج بأجهزة كمبيوتر متعددة للتحكم في تسجيل الدخول على جميع أجهزة الكمبيوتر في جهاز واحد الموقع ، لكن هذه الميزات تتطلب إصدارًا مدفوعًا (Pro).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-